منتدى حبيب الله (الثقافى الاجتماعى الدينى) منتدى حبيب الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حبيب الله (الثقافى الاجتماعى الدينى) منتدى حبيب الله

لقاء لكل الاصدقاء الذين يتواصلون بالمعرفه فىى كل الفروع- والعلوم المختلفه - والرياضه - والاشعار - الخ حبا فى الله

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وينكم يااغلى اعضاء
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالأربعاء 8 نوفمبر - 19:32 من طرف الصلى على النبى

»  ما حكم الدعاء وقول كلمة : (عاجلا غير آجل) ؟
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالسبت 11 أبريل - 15:58 من طرف mousad

» ادعيه للام لاتنسي
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالسبت 11 أبريل - 15:56 من طرف mousad

» عجيب فى غريب
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالإثنين 16 يونيو - 22:23 من طرف حبيبه رسول الله

» اسبااااب الغضب
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالإثنين 7 أبريل - 13:40 من طرف حبيبه رسول الله

» انصح ولا تفضح
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالإثنين 7 أبريل - 13:36 من طرف حبيبه رسول الله

» شكرا يازيزى ومنوره
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالإثنين 7 أبريل - 13:34 من طرف aly

» تشرفنا بالعضوه zeze
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالأربعاء 2 أبريل - 13:49 من طرف zeze

» اهلا ومرحبا بيكى ياzeze
وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالأربعاء 2 أبريل - 13:46 من طرف zeze

مواضيع مماثلة
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    حبيبه رسول الله - 1063
    وما ترددت فى شىء انا فاعله I_vote_rcapوما ترددت فى شىء انا فاعله I_voting_barوما ترددت فى شىء انا فاعله I_vote_lcap 
    صلاح-admin - 615
    وما ترددت فى شىء انا فاعله I_vote_rcapوما ترددت فى شىء انا فاعله I_voting_barوما ترددت فى شىء انا فاعله I_vote_lcap 
    غادة رشيد - 355
    mousad - 330
    الصلى على النبى - 305
    بنت السبيل - 257
    احمد عاطف - 206
    aly - 193
    عاشق الغموض - 136
    محبة لدينها - 89
    بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
    التبادل الاعلاني
    منتدى
    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الفهرس
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     ابحـث
    أبريل 2024
    الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     123456
    78910111213
    14151617181920
    21222324252627
    282930    
    اليوميةاليومية
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 41 بتاريخ الإثنين 14 أغسطس - 2:48

وما ترددت فى شىء انا فاعله

2 مشترك
    كاتب الموضوعرسالة
    حبيبه رسول الله
    Admin
    حبيبه رسول الله

وما ترددت فى شىء انا فاعله Empty
    مُساهمةموضوع: وما ترددت فى شىء انا فاعله   وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالإثنين 27 يونيو - 18:58

أهلا بكم
    النبي صلى الله عليه وسلم يروى في الحديث القدسي عن رب ألعزه في البخاري :
    (ما ترددت في شي أنا فاعله ترددي في نفس المؤمن يكره الموت وأنا اكره مس ائته)
    يعنى إيه حل الحته دي.حلها غريب و عجيب
    ربنا ببقول أنا ماترددت في تنفيذ القضاء أبدا . ساعة ما أنفذ القضاء لا اقبل محامى يطلب التأجيل .
    عندما أخذ قارون وخزف به الأرض قال (ولا يسأل عن ذنوبهم المجرمون)
    طيب يا رب ولا يسأل عن ذنوبهم المجرمون. وأنت بتقول في القرآن :
    (وقفهم أنهم مسئولون) وقلت (فوربك لنسألنهم أجمعين عما كانوا يعلمون)
    قال لك ده في الآخر ه . لكن في الدنيا عندما أحب أن اخذ واحد مفترى لم أرسل وكيل نيابة يعمل معه تحقيق . بقصف رقبته على طول في الدنيا .
    (ولا يسأل عن ذنوبهم المجرمون)
    (فكيف إذا توفتهم الملائكة يضربون وجوههم وأدبارهم)
    يبقي ملائكة الموت تضربه على وجه ظهره.
    (ولوتري إذا الظالمون في غمرات الموت و الملائكة باسطو أيديهم اخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن آياته تستكبرون . ولقد جئتمونا فرادا وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم ) . ولقد جئتمونا فرادا (والقصور والعربيات والفلوس ) راحت فين.
    طيب جايز أروح لوحدى بس في جيبي شيك؟ لا
    ربنا طمنا على الحته دي . وقال كما خلقناكم أول مره. هو الواحد بينزل من بطن أمه معاه شيكك . كل واحد منا بينزل من بطن أمه قابض أيده عايز تحط الدنيا كلها في أيدك وساعة الموت يطبقوا في أيدك متطبئش. كما خلقناكم أول مره . والسلطان والابهه قال(وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم). سبحان الله ( تركتم ) ثبتوا كل شيء ملكته . (خولناكم ) يعني ملكناكم وراء ظهوركم .
    لم يقل (وتركتم ما خولناكم وبس لم يكتفي الي هذا الحد .ولكن كلمة وراء ظهوركم
    ده يشعرنا بأن الدنيا مهما أعطت فلا قيمة لها . وراء ظهرك وارمي .يعني كلام فارغ
    وربنا قال (وما أتيتم من شيء فمتاع الحياة الدنيا وزينتها ) مهما أتيت من شيء .
    (وما عند الله خير وابقي الذين اتقوا وعلي ربهم يتوكلون ) .
    ربنا يقول لملك الموت والمساعدين بتوعه .ملك الموت لم يدخل لوحده .ملك الموت يبعت الأول لجنه من الملائكة تغيب تزحزح الروح من أخمص القدم لحد لما تطلعها
    عند الحلقوم ساعة الحلقوم ملك الموت يتولى إخراجها ألي الله .
    والنازعات غرقا --- والنشطات نشطا --- والسابحات إلي الله سبحا --- فالسابقات
    سبقا --- فالمدبرات أمرا .
    ربنا ببقول أنا ما تردت في شي أنا فاعله أبدأ ألا في حاله واحده بس اللي بستشير فيها .عندما أرسل ملك الموت لواحد مؤمن .كنت اقدر أخلي ملك الموت يقصف رقبته وروحه فجأة .أنما أقول لملك الموت أنت رايح عند واحد من أحببنا أوعي تزعله أستشيره وقول له أنا جئتك قابضا . هو هي سألك أنت مين قول له أنا ملك الموت أوعي تستعرض عضلاتك عليه ده من رجلتنا ( أنه من عبادنا ) أنت ذاهب لقبض روح عبد صالح فكن به رفيقا . أول ما يدخلوا السلام عليك يا عبد الله أنا ملك الموت .يقول العبد المؤمن (هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون ) زائرا جئت ام
    قابضا . يسأل ملك الموت .
    ربنا سبحانه وتعالي كبير وعظيم .سيدنا إبراهيم لما جاءه ملك الموت كان بيتسلي مع ملك الموت ببقول لملك الموت (أرأيت خليلا يميت خليله ) فأوحي الله إلي ملك الموت قل لإبراهيم ***** يقرأك السلام ويقول لك (أرأيت خليل يكره لقاء خليله ).
    ألمؤمن الصالح عندما يدخل عليه ملك الموت يجي في فكرك أن هم أصحاب
    (تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا )
    ورحمة ربنا بالعباد أن ملك الموت يقبض الروح بدون بنج ساعة ما تقول
    (لا اله ألا الله )
    تطلع الروح كأنها قطرة ماء نزلت من قربه . وساعة الروح ما تفارق البدن تلاقي
    الملائكة تتسابق إلي نفسها بالحنوط الروائح ألطيبه والثياب الأخضر يلفوها ويتسابقوا مين اللي يطلع بها عند ربنا . (كلا إذا بلغت الترقي وقيل من راق ) مين اللي هيطلع بها إلي الله بيتسبقوا .وأول ما يطلعوا بها تسأل السماوات هذه روح فلان طالع
    شمين ريحه طيبه لغاية ما تصعد إلي الله . فربنا يقول (أدخلوا روح عبدي في صدر مخضوض وطلح ممدود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكه كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة ) .
    أسأل الله العظيم أن يحسن الختام وان يتوب علينا توبة نصوحا .
    أسال الله أن يجعلني وإياكم من ذوي القلوب السليمة
    أسال الله أن يطمئن قلوبنا بذكر الله ونفوسنا بوحدانية الله
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد آذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك آنت الوهاب .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدل سابقا من قبل حبيبه رسول الله في الثلاثاء 28 يونيو - 12:23 عدل 1 مرات
    الصلى على النبى

الصلى على النبى

وما ترددت فى شىء انا فاعله Empty
    مُساهمةموضوع: رد: وما ترددت فى شىء انا فاعله   وما ترددت فى شىء انا فاعله Icon_minitimeالثلاثاء 28 يونيو - 12:21

وما ترددت فى شىء انا فاعله W6w2005041919345643d1e4f8

وما ترددت فى شىء انا فاعله
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -