منتدى حبيب الله (الثقافى الاجتماعى الدينى) منتدى حبيب الله

لقاء لكل الاصدقاء الذين يتواصلون بالمعرفه فىى كل الفروع- والعلوم المختلفه - والرياضه - والاشعار - الخ حبا فى الله
 
البوابةالرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» وينكم يااغلى اعضاء
الأربعاء 8 نوفمبر - 19:32 من طرف الصلى على النبى

»  ما حكم الدعاء وقول كلمة : (عاجلا غير آجل) ؟
السبت 11 أبريل - 15:58 من طرف mousad

» ادعيه للام لاتنسي
السبت 11 أبريل - 15:56 من طرف mousad

» عجيب فى غريب
الإثنين 16 يونيو - 22:23 من طرف حبيبه رسول الله

» اسبااااب الغضب
الإثنين 7 أبريل - 13:40 من طرف حبيبه رسول الله

» انصح ولا تفضح
الإثنين 7 أبريل - 13:36 من طرف حبيبه رسول الله

» شكرا يازيزى ومنوره
الإثنين 7 أبريل - 13:34 من طرف aly

» تشرفنا بالعضوه zeze
الأربعاء 2 أبريل - 13:49 من طرف zeze

» اهلا ومرحبا بيكى ياzeze
الأربعاء 2 أبريل - 13:46 من طرف zeze

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيبه رسول الله - 1063
 
صلاح-admin - 615
 
غادة رشيد - 355
 
mousad - 330
 
الصلى على النبى - 305
 
بنت السبيل - 257
 
احمد عاطف - 206
 
aly - 193
 
عاشق الغموض - 136
 
محبة لدينها - 89
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ الإثنين 17 يونيو - 8:21

شاطر | 
 

 الازمه الا قتصاديه ةتاثىرها علينا كشعوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aly

avatar

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: الازمه الا قتصاديه ةتاثىرها علينا كشعوب   الأربعاء 14 أكتوبر - 1:59

كلنا نعلم أن الأزمة الإقتصادية التي عصفت بالعالم أدت لإحداث فجوة هائلة ما بين القطاعات التجارية والقطاعات المستهلكة في جميع بلدان العالم .

حتى أنها طالت الغني قبل الفقير ولم يعد لهم خلاصٌ منها إلا الدعاء والتضرع لوجه الله ..

كبريات الشركات قامت بتسريح العديد من موظفيها وألغت أو أوقفت هذه الأزمة فرص عمل كثيرة للشباب العاطلين كانوا أصلاً عن العمل .

حتى أن نسبة البطالة ارتفعت كثيراً بين الشباب في جميع بلدان العالم ..

ومن الشركات ما قد أفلس وأنهى جميع معاملاته التجارية وأغلقت أبوابها بسبب هذه الأزمة الطاحنة..

وبالنظر إلى المواد الإستهلاكية على سبيل المثال لا الحصر في الدول العربية نجد أن أسعار المواد الأولية والغذائية ارتفعت بنسبة غير معقولة ومذهلة ,

الأمر الذي أدى لتفاوت المرتبات الشهرية لبعض الموظفين مع هذه الأسعار ..

فمثلاً لو أخذنا متوسط الدخل الشهري لعائلة مكونة من أربعة أفراد , فسنجد أنها تتقاضى ما بين 100 إلى 300 دولار شهرياً في بعض الدول متوسطة الدخل .

وبينما كانت هذه العائلة تنفق ما بين 200 إلى 300 دولار شهريا على المواد الأولية والغذائية الضرورية فهي الآن أصبحت عاجزة تماماً عن توفير هذه الأشياء ..

والمصيبة في الموضوع أن الدول لا تعي أن الأزمة تتفاقم وأن الوضع لا يُحتمل لدى شعوبها ,,

بل على العكس تأخذ في تضييق الخناق على شعوبها وكأنها فرِحةٌ بما يجري ولا أعلم ما مدى سعادة الحكومات العربية بمثل هذه الأزمات على الشعوب المغلوبِ على أمرها ..

ففي بعض الدول بدون تسمية نجد أنها بدأت برفع أسعار المحروقات وخصوصاً في الدول التي تعتمد أنظمة التدفئة فيها على تلك المواد ,,

وهذه الدول تعلم أن الشعوب لن تستغني عن مثل هذه المواد وإلا سيموتون برداً ,, فهذا نوعٌ من الإستغلال التافه من قِبَل هذه الحكومات ,

ولأن المتحكم في هذه المواد هو مسؤولٌ عربي يمتلك نصيب الأسد من أرباح هذه المواد فحدا به جشعه لإستغلال المواطن المعدم الفقير ..

كل هذه الأمور تدفع بالشعوب أو المواطنين للبحث عن مصدرٍ آخر لتوفير تلك المواد ..
سواء كان هذاالمصدر مشروعاً أو غير مشروع , فالمهم أن يعيشوا .

ومن آثار الأزمات الإقتصادية أيضاً التحول إلى عمليات النصب والسلب بطرقٍ غير معهودة سواء كانت تجارية أو عقارية أو حتى عن طريق البنوك نفسها ..

ونجد من آثارها أيضاً بروز مشاكل اجتماعية لم تكن معهودة في السابق كالنزاعات والخناقات التي تؤدي لظهور الجريمة والعصابات المنظة للسطو المسلح والنهب تحت تهديد السلاح أو ما يسمى بالابتزاز أو حتى القتل من أجل المال وغيرها الكثير ..

هذا فقط عن توفير المواد الأولية والإستهلاكية الغذائية وآثارها ,, فما بالكم بمن يبحث عن تأمين مصاريفه الدراسية ومشروعاته التنموية وأفكاره المستقبلية ؟

وما بالكم بالشباب الناشيء والذي يبحث عن الزواج والإستقرار والعمل وتأمين المستقبل ؟؟ وهل بقي له مسقبل أصلاً ليقوم بتأمينه ؟؟

وهل باعتقادكم ستتطور العملية إلى ما هو أكبر من ذلك ..؟؟

أم نكتفي بقول المثل : على قدر بساطك افرد أرجلك ؟؟

بانتظار آرائكم وأفكاركم حول هذه القضية ..
دمتم برعاية الله وحفظه ,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح-admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 615
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الازمه الا قتصاديه ةتاثىرها علينا كشعوب   الأربعاء 4 نوفمبر - 21:44


_________________

تمنياتى لكم باسعد الاوقات فى هذا المنتدى
ونحمد الله ان جعلكم بيننا -تنشرون الخير بين الناس
جزاكم الله الثواب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://habeballah.ahlamontada.net
 
الازمه الا قتصاديه ةتاثىرها علينا كشعوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حبيب الله (الثقافى الاجتماعى الدينى) منتدى حبيب الله :: الفئة الأولى :: حبيب الله للاسره والمجتمع :: حبيب الله لقضايا الشباب-
انتقل الى: